اليمن.. وكيل محافظة تعز يهاجم المحافظ السابق للمدينة بشأن قوات طارق صالح

تعز (ديبريفر)
2020-04-04 | منذ 2 شهر

وكيل محافظة تعز عارف جامل

رد وكيل محافظة تعز القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عارف جامل على تصريحات المحافظ السابق للمدينة -التي تقبع تحت الحصار منذ خمس سنوات- علي المعمري التي هاجم فيها قوات حراس الجمهورية التي يتزعمها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واتهم جامل -في تدوينه على حسابه في موقع فيسبوك - المحافظ المعمري بالتدخل في أعمال السلطة المحلية وقيادتها التي تتبع الشرعية وتتواجد على الأرض دون وجه حق.

وألمح وكيل محافظة تعز، في تدوينته إلى أن ما كتبه المعمري محاولة لتشتيت الجهود الموجهة صوب قوات الحوثي، في الوقت الذي تعاني منه المدينة أيضا من تخوفات طبية بشأن الجائحة العالمية المتمثلة في فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكان محافظة تعز السابق عضو البرلمان اليمني علي المعمري قد اتهم قوات حراس الجمهورية المدعومة من الإمارات، بتنفيذ عمليات تجنيد لبعض أبناء مناطق الحجرية بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد، وتوزيع أسلحة وأموال؛ تمهيدا لمعارك للانقلاب على الحكومة "الشرعية".

وقال المعمري في تدوينه على صفحته على "فيسبوك"، إن قوات حرس الجمهورية التي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح، تُجري عمليات توطين لتغيير التركيبة السكانية، وتستأجر منازل في سواحل تعز، وتمول أفرادا يدعمون الانقلاب على السلطة الشرعية وخلق صراع دام في المحافظة.

وأضاف أن "هذه القوات تعمل بمبرر الانتقام لقائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي والذي تعرض للاغتيال مطلع ديسمبر الماضي‪".‬

وتابع المعمري "أصبحت سواحل تعز عبارة عن قطاع منفصل تهيمن عليه قوات لا تخضع للسلطة الشرعية وتتبع بشكل مباشر لدولة الإمارات‪.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق