اليمن.. شركة النفط في صنعاء تتعهد بمراجعة أسعار المشتقات النفطية في حالة واحدة

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-04 | منذ 8 شهر

شركة النفط في صنعاء تتعهد بمراجعة أسعار المشتقات النفطية

Click here to read the story in English

أكدت شركة النفط اليمنية في العاصمة صنعاء. مساء اليوم السبت، انه "في حال وصلت السفن النفطية التي تم شحنها بأسعار منخفضة فإننا سنعيد مراجعات الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين".
وقال متحدث شركة النفط، أمين الشباطي، إن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يحتجز سفينة مشتقات نفطية منذ 145 يوما إضافة لـ13 سفينة أخرى تحمل أكثر من 300 ألف طن من البنزين والديزل.

وأشار الشباطي إلى أنه كان بإمكان شركة النفط اليمنية تخفيض سعر المشتقات النفطية أكثر لو أن التحالف افرج عن السفن المحتجزة أولا بأول.

وأضاف الشباطي"السفن النفطية التي تصل إلينا كانت محتجزة لشهور وكانت عملية الشراء قد تمت على أسعار البورصة المرتفعة ما لم يساعد على الاستفادة من الانخفاض الأخير في سعر النفط".

وكانت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) قد اقرت خفض أسعار المشتقات النفطية ابتداءً من اليوم السبت.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي تلقت وكالة "ديبريفر" نسخة منه أنها خفضت سعر بيع مادة البنزين إلى 5900 ريال للدبة عشرين لتر والسولار 6900 ريال للدبة عشرين لتر.

وأشارت الشركة في بيانها، إلى ما واجهته من عراقيل وعوائق للموائمة بين الشحنات التي تم استيرادها سابقا بتكلفة عالية والشحنات التي تم استيرادها بتكلفة منخفضة وفقا لأسعار البورصة، بما من شأنه تخفيف التكاليف على المواطنين.

وأكدت الشركة أنها ستعمل على إعادة النظر في أسعار البيع للمشتقات النفطية أولا بأول، لافتة إلى أن هناك حوافز خاصة للمشتريات عبر الريال الإلكتروني إسهاما من الشركة في الحد من تداول العملة الورقية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ولقي قرار تخفيض اسعار المشتقات النفطية في صنعاء، تذمرا من قبل المواطنين الذين اعتبروه غير مجديا ولا يمكن ان يكون لها تأثير ايجابي لصالحهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet