اليمن.. كورونا يدفع بالسلطات القضائية في صنعاء إلى الإفراج عن 1500 سجين

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-04 | منذ 2 شهر

السجن المركزي في صنعاء - أرشيف

قال النائب العام التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، القاضي نبيل العزاني، اليوم السبت، انه "تم الافراج عن عدد كبير من السجناء ضمن حالات محددة بهدف الوقاية من أي مخاطر محتملة لكورونا رغم عدم وجوده في اليمن حتى الان".

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن العزاني قوله إن "مجموعة من المفرج عنهم هم من المسجونين احتياطياً ضمن قضايا غير جسيمة، والبعض منهم قضى ربع المدة مع أخذ الضمانات اللازمة".

وأشار العزاني إلى أنه "تم الإفراج يوم أمس عن ما يقارب 400 شخص من المعسرين بعد تنفيذ المدة المحكوم بها عليهم، وأنه يتم العمل على معالجة الأوضاع ضمن دوافع وقائية مبكرة".

ولفت العزاني إلى أنه "تم الإفراج منذ بداية شهر مارس عن 1500 سجين من المحكومين بقضايا متعددة بعد التأكد من حسن سيرتهم وسلوكهم وتقديم الضمانات اللازمة".

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في وزارة الداخلية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة انصار الله (الحوثيين) اللواء عبدالله الهادي بأنه "تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المساجين ووقايتهم من فيروس كورونا".

وقال الهادي: "سنعمل على عزل أي سجين جديد في أماكن خاصة وإخضاعه للفحوصات المطلوبة ضمن الإجراءات المتخذة لحماية السجناء من فيروس كورونا”.

وكانت منظمات دولية وأممية دعت جميع الاطراف اليمنية إلى سرعة الإفراج عن السجناء السياسيين وغيرهم خوفا من تفشي كارثي لفيروس كورونا داخل السجون.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق