قيادي حوثي يهدد برنامج الأغذية العالمي بشأن تسليم المساعدات نقداً

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-07 | منذ 4 سنة

 

محمد علي الحوثيهدد القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، برنامج الأغذية العالمي، بالكشف عن مجريات اللقاءات التي عُقدت مع مسؤوليه وبث الفيديوهات الخاصة بها، في حال عدم البدء في تنفيذ تسليم المساعدات نقداً.
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر": "‏إذا لم يبدأ برنامج الغذاء بتنفيذ المرحلة التجريبية لتسليم الكاش (النقد) معتمداً ومبرراً بأعذار واهية فقد يتم إنزال الفيديوهات الخاصة بهذه الأعذار ونظهر موافقتهم على البنود وحقيقة اختلاق المشاكل التي يعرقلون التنفيذ للمرحلة التجريبية للكاش بها".
وأضاف أنه "تم إطلاق مسؤولي البرنامج في اليمن على الفيديوهات"
وكانت جماعة الحوثيين أعلنت في 5 مارس الماضي، على لسان الأمين العام للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، عبدالمحسن طاووس، عن "التوصل إلى اتفاق مع برنامج الأغذية العالمي لاستلام المساعدات نقداً ليشتري المواطن ما يريده من مواد غذائية".
وسبق أن أعلن برنامج الأغذية العالمي، في 23 فبراير، إحرازه تقدما مع الحوثيين للبدء في عملية التسجيل البيومتري بالعاصمة صنعاء، وذلك تمهيدا لاستئناف توزيع المساعدات.
وقال البرنامج في بلاغ صحفي حينها إن "البدء بعملية التسجيل البيومتري (نظام البصمة) سيكون متبوعا بتوزيع المساعدات النقدية في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة".
لكنه أشار إلى "عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن بعض الشروط التي طرحها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية"، مؤكدا أنه "لايمكن إطلاق المرحلة التجريبية إلا بعد حل هذه القضايا العالقة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet