مسؤول حكومي يعلن عن تقدم ميداني في البيضاء وسط اليمن

البيضاء (ديبريفر)
2020-04-07 | منذ 2 شهر

تقدم ميداني للقوات الحكومية وسط اليمن

أعلن مدير عام مديرية ناطع في محافظة البيضاء وسط اليمن، التابع للحكومة المعترف بها دولياً، مسعد الصلاحي، اليوم الثلاثاء، عن إحراز تقدم ميداني جديد بالتزامن مع شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية 12 غارة جوية لمساندة القوات الحكومية.
وقال الصلاحي في تصريح صحفي، إن القوات الحكومية سيطرت على عدد من المواقع في محافظة البيضاء، ومنها "جبل الكبار" في منطقة فضحة بمديرية الملاجم، المحاذية لناطع.
وأضاف أن التقدم جاء بعد خوض قوات الحكومة مواجهات ضد الحوثيين، الذين تعرضت تجمعات لهم لغارات شنها طيران التحالف في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية في صفوفهم .
وأشار الصلاحي إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة وسط تقدم للجيش.
من جانبها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، اليوم الثلاثاء، إن طائرات التحالف شنت 12 غارة جوية، على منطقة قانية ومديرية ناطع في محافظة البيضاء دون مزيد من التفاصيل. 
وأمس الإثنين قال مصدر في القوات الحكومية، إن ثلاثة ألوية عسكرية بالجيش، نفذت عملية عسكرية خاطفة في مناطق الملاجم، وناطع، وقانية، في محافظة البيضاء، بمشاركة مقاتلات التحالف العربي أسفرت عن السيطرة على مواقع مهمة منها "جبل لبان" الاستراتيجي .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق