الحوثيون : التحالف يستهدف مراكز الحجر الصحي لإدخال فيروس كورونا لليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-08 | منذ 2 شهر

الحوثيون يتهمون التحالف بالسعي لإدخال كورونا إلى اليمن

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في ساعة متأخرة مساء الثلاثاء، إن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، شنت غارات على مراكز الحجر الصحي في محافظة البيضاء وسط البلاد، لعرقلة الإجراءات التي تتخذها حكومتها لمنع وصول فيروس كورونا إلى اليمن.
وأضافت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، في بيان، أن طائرات التحالف شنت غارة قرب مركز الحجر الصحي بمدرسة المحجبة في منطقة عفار بمحافظة البيضاء وغارة أخرى بالقرب من مكان حجر سائقي القاطرات بالقرب من عفار، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.
وأشار البيان إلى أن مقاتلات التحالف "سبق وأن شنت غارات بالقرب من الحجر الصحي في الصليف بمحافظة الحديدة".
واعتبرت اللجنة الوزارية، أن "هذه الغارات تأتي في سياق سعي دول العدوان (التحالف) لإدخال فيروس كورونا إلى اليمن الذي ما يزال خالياً حتى اليوم".
وأفادت أن مضاعفة التحالف والحكومة اليمنية "لرحلات الطيران خلال الفترة الماضية واستمرار فتح المنافذ وترحيل اليمنيين من السعودية حتى اليوم وغيرها يأتي في إطار مخططات العدوان لإدخال الفيروس إلى اليمن"، حد تعبير البيان.
من جهتها اعتبرت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين استهداف التحالف لمركز الحجر الصحي في عفار " محاولة لـ "عرقلة وإعاقة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها حكومة الانقاذ الوطني، تجاه المواطن اليمني وتوفير الحماية الصحية الممكنة لمنع دخول الفيروس.
وحذرت الوزارة في بيان نشرته "سبأ" بنسختها في صنعاء، "من استخدام التحالف لفيروس كورونا، كورقة حرب وعدوان جديد على الشعب اليمني والمقيمين في اليمن". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق