الحوثيون: سلمنا المبعوث الأممي رؤيتنا لوقف الحرب نهائيا في اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-08 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

اعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء اليوم الاربعاء، إنها سلمت مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، رؤيتها لوقف نهائي للحرب.

وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الاعلى، محمد علي الحوثي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر":" سلمنا لمارتن رؤيتنا لوقف نهائي للحرب، وأوضحت له اليوم انها مبنية على حلول مكتملة فالحلول المجتزئة أو الترقيعية - التي لا تجعل المواطن والشعب في أولوياتها ولا تقدم رؤى بنائه اقتصاديا واستقلاله وسيادته الكاملة - لا يمكن القبول بها وأي حل يحتاج، بعد الموافقة، لاستفتاء الشعب عليه وسنعلنها الان".

وأضاف الحوثي: "تقدمنا بهذه الرؤية كوثيقة للحل الشامل لوقف الحرب وتتضمن وقف الحرب في جميع الجبهات، ورفع الحصار الجوي والبحري والبري، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة ومنها صرف جميع مرتبات الموظفين غير المسلمة في جميع القطاعات، وإعادة الإعمار وجبر الضرر، وغيرها من الخطوات التي تكشف للشعب أننا منه وإليه".

وأشار الحوثي إلى أن تقديمهم "لرؤية الحل الشامل لإنهاء الحرب على بلدنا ومعالجة آثارها وتبعاتها من حرصنا على نجاح جهود السلام في اليمن والمنطقة، ومن التوجه الصادق لدينا لتلافي أسباب فشل المفاوضات السابقة، واستجابة لدعوات السلام وانحيازنا للعدل والإنصاف وسيلمس أبناء شعبنا أننا لم ولن نفرط بتضحياته".

يذكر أن وكالة رويترز اعلنت في وقت سابق مساء اليوم الاربعاء، إن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بقيادة السعودية، سيعلن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد منتصف الليل اليوم الاربعاء، على أن يبدأ غدا الخميس.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر أن التحالف السعودي "سيعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لدعم مبادرة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق