المبعوث الأممي لليمن يرحب بإعلان التحالف وقف إطلاق النار

عمّان (ديبريفر)
2020-04-09 | منذ 2 شهر

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث

رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء الأربعاء، بإعلان التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وقفا شاملا لإطلاق النار مدة أسبوعين، بدءاً من اليوم الخميس .
وقال غريفيث في بيان: "نرحب بإعلان قيادة القوات المشتركة للتحالف عن وقف إطلاق للنار من جانب واحد مدة أسبوعين ويشمل جميع العمليات العسكرية البرية والبحرية والجوية في اليمن".
وأضاف "أنا ممتن للمملكة العربية السعودية وتحالف دعم الشرعية لتمييزهم لحساسية المرحلة التي يمر بها اليمن، وتجاوبهم مع الطبيعة الحرجة لهذه المرحلة".
 ودعا المبعوث الأممي أطراف الصراع في اليمن إلى استغلال هذه الفرصة والتوقف فوراً عن كل الأعمال العدائية بشكل عاجل والمضي قدماً نحو تحقيق سلام شامل ومستدام.
وأعرب عن أمله في "أن يخلق إعلان وقف إطلاق النار من جانب التحالف بيئة مواتية لإبرام الأطراف لاتفاقات في المستقبل القريب."
وحسب البيان "لا يزال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مستمراً في وساطته بين الأطراف للوصول لاتفاقات حول وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، والبدء في تنفيذ إجراءات إنسانية واقتصادية من شأنها تخفيف معاناة اليمنيين بشكل ملموس، بالإضافة لاستئناف العملية السياسية لإنهاء الحرب بصورة شاملة".
ومساء الأربعاء أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، عن وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، لمدة أسبوعين، بداية من الخميس.
وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي: "هذه الهدنة قابلة للتجديد، وتمثل دعماً لقرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا"، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء "واس".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق