اليمن.. فرض حظر التجوال في حضرموت بعد تسجيل أول حالة كورونا

حضرموت - ديبريفر
2020-04-10 | منذ 2 شهر

فرج البحسني محافظ حضرموت

Click here to read the story in English
فرض محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني حظر التجوال في مديريات الشرقية الشحر الديس الشرقية الريده وقصيعر بدءا من الثامنة صباحاً ليوم الجمعة وحتى السادسة من صباح يوم السبت الموافق ١١ ابريل الحالي، بعد الإعلان رسميا عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في مدينة الشحر اليوم الجمعة وفقا للجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا.

 

جاء ذلك، في رسالة موجهة لقيادتي المنطقة العسكرية الأولى والثانية، ومسؤولي السلطة المحلية والمكاتب الصحية، تضمنت عدد من التجيهات والإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا في طليعتها إغلاق مدينة الشحر بصورة نهائية، وقطع كافة المنافذ المؤدية إليها، وإغلاق ميناء المدينة واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد.

وأكد البحسني في رسالته، استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات في المكلا وغيل باوزير وباقي مديريات حضرموت، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت من السادسة من مساء اليوم الجمعة إلى السادسة صباحاً من كل يوم بصورة دائمة .


ووجه محافظ حضرموت، الفرق الصحية وفرق الاستجابة السريعة والفرق الصحية الرديفة في المديريات الشرقية (الشحر - الديس الشرقية - الريدة وقصيعر) القيام بواجبها، ومساندة رجال الأمن لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية حسب الخطط الصحية .


كما تضمنت التوجيهات، تنفيذ حملة رش وتعقيم الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة من قبل صندوق النظافة والاستعانة بسيارات المطافئ للرش والتعقيم أثناء حظر التجوال في المديريات الشرقية .


ودعا الحسني، العاملين في ميناء الشحر التزام الحجر المنزلي وعدم المخالطة لمدة أسبوعين، والتواصل مع غرف عمليات الصحة في حال ظهور أي أعراض لوباء كورونا.

وكشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن اليوم الجمعة عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في محافظة حضرموت شرقي اليمن.


وذكر حساب اللجنة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنه جرى تأكيد إصابة الحالة بالفيروس، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لاحقا للمتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للطوارئ لكشف كافة التفاصيل.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق