غراندي: كورونا الخطر الأكبر الذي سيواجهه اليمنيون منذ 100 عام

القاهرة (ديبريفر)
2020-04-10 | منذ 6 شهر

منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي

أعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي عن أسفها بعد أنباء تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، اليوم الجمعة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت "شرقي اليمن".

وقالت غراندي في بيان صحفي "لقد خشينا هذا لأسابيع، والآن حدث ذلك" محذرة من أن فيروس كورونا "أحد أكبر التهديدات التي واجهت اليمن في المائة عام الماضية".

وأضافت: "بعد خمس سنوات من الحرب ، أصبح لدى الناس في كافة أنحاء البلاد أدنى مستويات المناعة، وأعلى مستويات الضعف الحاد في المقاومة على مستوى العالم". مشيرة إلى أن "ما يواجه اليمن مخيف.. وأنه من المرجح أن يصاب عدد أكبر من الأشخاص بالعدوى أكثر من أي مكان آخر ".

وطالبت منسقة الأمم المتحدة جميع الأطراف في اليمن وقف القتال، والبدء في محاربة خطر تفشي فيروس كورونا، لافتة إلى أن محاربة الفيروس الوبائي ستكون مهمة صعبة، لكنها ضمن أولويتنا القصوى.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) اليوم الجمعة في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وتعيش اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام صراعا دمويا بين الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين جماعة الحوثيين (أنصار الله)، ما أدى إلى مقتل وجرح مئات الآلاف، وتشريد قرابة ثلاثة ملايين يمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet