كرواتيا تقلب الطاولة على انجلترا وتضرب موعداً مع فرنسا في نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها (صور)

موسكو – ديبريفر
2018-07-12 | منذ 4 شهر

الكرواتي ماريو ماندزوكيتش يسجل هدف تاريخي قاد منتخبه إلى نهائي كاس العالم لأول مرة في تاريخه

  ضرب منتخب كرواتيا موعداً مع نظيره الفرنسي في نهائي بطولة كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا بعدما قلب الطاولة على منتخب انجلترا وحوّل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف في المباراة الثانية للدور نصف النهائي التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

  وتأهل المنتخب الكرواتي لأول مرة في تاريخه إلى المباراة النهائية لكأس العالم، ليواجه الأحد القادم منتخب فرنسا الذي تغلب على نظيره البلجيكي بهدف نظيف أمس الثلاثاء في أولى مباراتي الدور قبل النهائي، فيما سيلعب منتخب انجلترا مع نظيره البلجيكي السبت المقبل مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 افتتحت انجلترا التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة الخامسة من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة، كييران تريبيير لتستقر في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكرواتي سوباستش.

الإنجليزي كييران تريبيير سجل ثاني أسرع هدف في مباراة بنصف نهائي كأس العالم

  وعادل المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني بكرة رأسية لإيفان بيريسيتش وضعها يمين الحارس الإنجليزي بيكفورد في الدقيقة 68، أمام أكثر من 70 ألف متفرج في مدرجات ملعب المباراة.

رأسية إيفان بيريسيتش تعدل النتيجة وتعيد الروح للكروات

  ومنع قائم مرمى المنتخب الإنجليزي هدفاً للكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة 72، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل بهدف لمثله.

القائم الإنجليزي يحرم الكرواتي إيفان بيريسيتش من الهدف الثاني

  ولجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين، ليصبح كرواتيا ثاني منتخب يخوض ثلاث مباريات متتالية بشوطين إضافيين في تاريخ نهائيات كأس العالم بعد إنجلترا عام 1990، علماً أن منتخبي بلجيكا 1986 والأرجنتين 2014 خاضا ثلاث مباريات بالتمديد في كأس العالم لكنها ليست متتالية.

الحارس الإنجليزي بيكفورد ينقذ مرماه من فرصة كرواتية خطيرة

 وفي الشوط الإضافي الثاني وتحديداً في الدقيقة109، خطف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدف تاريخي لبلاده حينما تابع كرة هوائية من زميله بروزوفيتش وسدّدها بين قدمي الحارس الإنجليزي بيكفورد لتسكن شباكه معلنةً تأهل منتخب كرواتيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخه.

  وببلوغ المنتخب الكرواتي المباراة النهائية لمقابلة نظيره الفرنسي الأحد القادم، قد تشهد بطولة كأس العالم بطلاً جديداً، حيث لم يسبق للمنتخب الكرواتي الفوز بالكأس العالمية الأغلى، فيما سبق وتوج المنتخب الفرنسي الذي بلغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بالكأس في مونديال عام 1998.

  وتوجت ثمانية منتخبات بكأس العالم في النسخ العشرين السابقة من البطولة ليس من بينها كرواتيا، وهذه المنتخبات هي: البرازيل (5 مرات)، المانيا (4مرات)، إيطاليا (4 مرات)، الأرجنتين (مرتين)، أوروجواي (مرتين)، إنجلترا (مرة واحدة)، فرنسا (مرة واحدة)، وإسبانيا (مرة واحدة).

الكرواتي لوفرين ينقذ مرماه مرّتين من أمام الإنجليزي هاري كاين

لوكا مودريتش وسط كماشة انجليزية

حاولت كرواتيا كثيراً في الأوقات الأخيرة للمباراة وكان لها ما أرادت

 

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق