الحوثيون: التحالف يناور بطريقة مفضوحة وسنواجه تصعيده الخطير بالردع

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-16 | منذ 5 شهر

محمد عبدالسلام

قال ناطق جماعة أنصار الله (الحوثيين) ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، مساء اليوم الخميس، ان الوقائع الميدانية تؤكد أن مبادرة التحالف لوقف اطلاق النار ليست إلا مناورة مكشوفة.

وكتب عبدالسلام اليوم الخميس على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تحالف العدوان شن أكثر من35 عملية هجومية وأكثر من 250 غارة منها 12 على صنعاء العاصمة والمحافظة".

واضاف: "الوقائع الميدانية مع استمرار الحصار تبرهن بشكل عملي أن ادعاء وقف إطلاق النار ليس إلا مناورة مكشوفة ومفضوحة".

وفي سياق متصل، لوح المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع إلى ان جماعته ستتخذ "اجراءات مناسبة لردع تصعيد التحالف الخطير على اليمن".

وقال سريع على حسابه في "تويتر" اليوم الخميس: " التحالف مستمر بشكل واضح في التصعيد من خلال الزحوفات والهجمات والقصف الجوي منذ الخميس الماضي وحتى اليوم"

وأشار سريع إلى إن هجمات التحالف خلال 8 ايام "بلغت اكثر من 32 عملية هجومية وتسلل توزعت على محافظات مأرب والجوف والبيضاء وتعز، بالإضافة إلى جبهات الحدود".

كما أشار إلى أن "غارات طيران التحالف خلال نفس الفترة بلغت 230 غارة جوية توزعت على محافظات صنعاء وعمران والجوف ومأرب والبيضاء وصعدة والحديدة".

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد اعلن يوم الاربعاء الفائت عن وقف اطلاق نار شامل في اليمن ابتداء من الخميس، ولمدة اسبوعين قابلة للتجديد، لإتاحة الفرصة امام جهود مكافحة وباء كورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet