المجلس الانتقالي يستغل أمطار عدن في مهاجمة الحكومة اليمنية

عدن (ديبريفر)
2020-04-21 | منذ 1 شهر

المجلس الانتقالي يستعرض امكانياته في عدن مستغلا الأمطار

عدن تغرق، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات يستغل الحدث المؤلم، ليخرج بتصريحات هجومية على الحكومة اليمنية(الشرعية).

وقال الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي، ان رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وجه" وحدات الدعم والاسناد والصاعقة، بالمساهمة في تقديم العون اللازم للمواطنين في العاصمة عدن، والتخفيف من أضرار الأمطار التي هطلت اليوم على مختلف مديريات العاصمة عدن".

وأشار الموقع إلى ان الزبيدي، امر "الوحدات العسكرية والأمنية بالنزول إلى الشوارع والطرقات العامة ومساعدة العالقين وفتح الطرقات والمنافذ التي تأثرت بفعل السيول الناجمة عن الأمطار، ومساعدة الأسر المتضررة منازلها وممتلكاتها".

بدوره، اتهم نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، اليوم، الحكومة اليمنية(الشرعية) بالاكتفاء بمشاهدة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وهي تغرق.

وقال بن بريك على حسابه في "تويتر": "عدن تغرق وستقف الشرعية موقف المتفرج وبيدها كل شي، بل ستوجه جراثيمها في مواقع التواصل لتحميل الانتقالي مسؤولية إنقاذ عدن وسيجد هذا التوجه أقلام جنوبية متابعة ومتحمسة".

وتابع بن بريك "سيعمل الانتقالي بكل ما يستطيع برجاله وكوادره والخيرين المتعاونين من كل العالم لإنقاذ عدن".

ووجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الثلاثاء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لاغاثة المتضررين من السيول في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الانباء اليمنية "سبا" بنسختها في عدن والرياض، ان "الرئيس هادي وجه باغاثة المتضررين من السيول بعدن وتفعيل عمل اللجان الميدانية المعنية بالإغاثة والانقاذ والاسعاف والايواء، والحصر والمواساة لكل الضحايا وتسخير كافة الوسائل والامكانات لتجاوز هذه المحنة".

وشهدت مختلف مديريات العاصمة عدن ومعظم مناطق الجنوب منذ فجر اليوم منخضاً جوبياً، نجم عنه هطول أمطار غزيرة تسبب في إلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة والبنية التحتية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق