اليمن.. الجمعة أول أيام رمضان وخطاب مرتقب للرئيس هادي

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-22 | منذ 4 شهر

الجمعة أول ايام رمضان في اليمن

أعلنت هيئة مراقبة الأهلة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، رسميا تعذر رؤية هلال رمضان وبذلك يكون الجمعة هو أول ايام الشهر الفضيل.

كما أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم الاربعاء، ان غدا الخميس المكمل لشهر شعبان، وبهذا يكون الجمعة اول أيام رمضان في المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة.

واعلن مفتي الديار اليمنية، شمس الدين محمد شرف الدين، المعين من قبل الحوثيين، بأن "الخميس هو اليوم الثلاثون من شهر شعبان، وان الجمعة أول ايام شهر رمضان المبارك".

وقال وزير الاعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني، مساء اليوم الاربعاء، ان الرئيس عبدربه منصور سيوجه خطابا هاما إلى الشعب اليمني في الداخل والخارج في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وشهد العام الماضي في اليمن، جدلا واسعا بعد تضارب موعد اعلان الحكومة الشرعية وحكومة الحوثيين رؤية هلال رمضان ما أدى إلى صيام نصف اليمنيين في مناطق الشرعية، وإفطار نصفهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ولم يسبق أن شهدت اليمن مثل هذه الحالة حتى في مناطق تداخل السيطرة مثل تعز والحديدة، حيث ظهر الانقسام بين مناطق متقاربة جدًا، وكان العيد فى شارع، والصيام فى الشارع الذى يليه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet