الحوثيون: خيارات ردنا على تصعيد التحالف ستكون مفتوحة

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-23 | منذ 1 شهر

العميد يحيى سريع

توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم الخميس، التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بالرد على "تصعيده المتواصل".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان نشره على حسابه في "تويتر": "أمام التصعيد المتواصل لقوى العدوان فإن كل الخيارات أمامنا مفتوحة ولن نقف مكتوفي الأيدي عن الدفاع عن بلدنا وشعبنا، وعلى قوى العدوان تحمل كامل مسؤولية تصعيدها وعدوانها"

وأتهم سريع قوى التحالف بمواصلة "تصعيدها للأسبوع الثاني على التوالي في جبهات الداخل والحدود، وتحت غطاء جوي مكثف للطائرات الحربية".

وأشار إلى ان "إجمالي عمليات التحالف وغاراته الجوية خلال الأسبوعين الماضيين وصلت إلى 57 عملية هجومية، وقرابة 500 غارة جوية حتى اللحظة".

ولفت إلى ان عمليات التحالف وغاراته الجوية منذ صباح يوم الجمعة 17 أبريل الجاري وحتى اليوم الخميس، بلغت 25 عملية هجومية ومحاولة تسلل، توزعت على محافظات مأرب والجوف وصعدة وتعز والضالع، منها 5 عمليات هجومية و3 محاولات تسلل على مواقع الحوثيين في الحدود، فيما بقية العمليات في جبهات الداخل.

وأضاف أن "طيران التحالف شن 253 غارة جوية معظمها على محافظات مأرب والجوف والبيضاء".
إلى ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين مساء اليوم الخميس، رفضها المقترحات المقدمة من الأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار في اليمن واستئناف العملية السياسية.

واكد المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، في اجتماعه اليوم، رفضه لأي "حلول او اتفاقيات مجزأة".

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية"سبأ" بنسختها في صنعاء، قال المجلس السياسي انه يستغرب "ادعاء تحالف العدوان بقيادة السعودية تطبيقه لمبادرة وقف إطلاق النار مع تصعيده وتحشيده في نفس اللحظة، بهدف التضليل على جرائمه وانتهاكه للأحكام والأعراف الدولية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق