التحالف يعلن تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهر

الرياض (ديبريفر)
2020-04-24 | منذ 1 شهر

العقيد تركي المالكي

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، عن تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن لمدة شهر.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قرار تمديد وقف إطلاق النار جاء "بناءً على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لوقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم، وكذلك الاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية، واستمراراً لجدية ورغبة التحالف للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار مع حلول شهر رمضان الكريم".
وانتهى يوم الخميس وقف لإطلاق النار لمدة أسبوعين أعلنه التحالف الذي يقاتل جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران
وأضاف المالكي: "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تجدد التأكيد على أن الفرصة لا تزال مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق".
وأشار إلى أن التحالف "سيدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

خالد المحفدي

لا يوجد وقف لإطلاق النار من قبل التحالف في اليمن انا أعيش في مدينة صنعاء واوكد بأن إعلان وقف النار مجرد مناورة لتحقيق إنجازات عسكرية فقط
منذ:1 شهر

إضافة تعليق