الحوثيون ينتظرون أفعالاً من التحالف بعد إعلانه تمديد الهدنة

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-25 | منذ 4 شهر

محمد علي الحوثي

قال القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد علي الحوثي،اليوم السبت، إن جماعته تنتظر أفعالاً من التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، عقب إعلانه تمديد وقف إطلاق نار من جانب واحد لمدة شهر.
وأضاف الحوثي وهو عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى، في تغريدة على "تويتر"، " ننتظر أفعالاً لا أقوال وأن لا يكون تمديد للاستهلاك الإعلامي، كما كانت الأسبوعين الماضيين".
وأشار إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا تصعيداً عسكرياً في جميع المحاور القتالية من قبل التحالف.
ويوم الجمعة أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن لمدة شهر، لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم، وكذلك الاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية، بحسب المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي.
وكان عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين محمد البخيتي، قال يوم الجمعة في تغريدة على "تويتر"، إنه "لا توجد أي هدنة في اليمن حتى تقوم السعودية بتمديدها، وإنما تصعيد قامت بتمديده".
ووصف إعلان التحالف تمديد وقف إطلاق النار بـ "الكاذب"، معتبراً أن الهدف منه، "التبرير المسبق لهزيمته المتوقعة في محافظة مأرب"، شرقي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet