الحكومة اليمنية تصف بيان الانتقالي بالتمرد المسلح

الرياض (ديبريفر)
2020-04-26 | منذ 3 شهر

وزير الخارجية في حكومة الشرعية اليمنية محمد الحضرمي

دعا وزير الخارجية في حكومة الشرعية اليمنية محمد الحضرمي المملكة العربية السعودية، قائد تحالف دعم الشرعية في اليمن ،اليوم الأحد،إلى اتخاذ موقف واضح واجراءات صارمة تجاه استمرار تمرد ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتنصله من اتفاق الرياض".

وقال الحضرمي على حساب وزارة الخارجية اليمنية في "تويتر"، إن "اعلان ما يسمى بالمجلس الانتقالي عزمه القيام بما اسماه إدارة الجنوب ما هو الا استمرار للتمرد المسلح في اغسطس الماضي وإعلان رفض وانسحاب تام من اتفاق الرياض. ويتحمل ما يسمى بالمجلس الانتقالي وحده التبعات الخطيرة والكارثية لهكذا إعلان".

وتابع "يأبى ما سمي بالمجلس الانتقالي تحكيم العقل وتنفيذ ما عليه وفقا لاتفاق الرياض ومراعاة الحالة الكارثية التي تمر بها العاصمة المؤقتة عدن، ويصر على الهروب وتغطية فشله بإعلان استمرار تمرده المسلح على الدولة".

وكان عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - المدعوم إماراتيا قد اعلن في وقت سابق اليوم الأحد، حالة الطوارىء في عدن وعموم محافظات الجنوب.

كما اعلن الزبيدي، الذي يتواجد في العاصمة الإماراتية ابوظبي، البدء في "الإدارة الذاتية للجنوب" ابتداء من السبت، وتكليف" لجان المجلس الانتقالي بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet