الخارجية اليمنية تدعو الانتقالي إلى إلغاء بيانه فورا ودون تأخير

الرياض (ديبريفر)
2020-04-27 | منذ 4 شهر

محمد الحضرمي

دعا وزير الخارجية في الحكومة اليمنية (الشرعية) محمد الحضرمي، مساء اليوم الاثنين، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إلى إلغاء بيانه وتنفيذ اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة التابعة له.

وقال الحضرمي في سلسلة تغريدات على حساب وزارة الخارجية اليمنية في "تويتر"، انه "بعد بيان التحالف بشأن اعلان المجلس الانتقالي، على الانتقالي الآن ودون تأخير الغاء بيانه المتهور والرجوع لجادة الصواب وتنفيذ اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة التابعة له".

وأضاف" ما لم يستجب الانتقالي لهذه المطالب، فسيتحمل هو وداعميه مسؤولية ليس فقط تقويض اتفاق الرياض بل أيضا تقويض عملية السلام في اليمن".

وأشار الحضرمي إلى ان" الحكومة لم توقع على اتفاق الرياض لتغيير شكل الدولة بل للملمة الجهود وتوحيدها لمواجهة مليشيات الحوثي ومشروعه الإيراني ومن اجل الحفاظ على الثوابت الوطنية المدعومة في كل قرارات الشرعية الدولية ممثلة بمجلس الأمن وعلى رأسها وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي اليمنية".

وأوضح إن "الحكومة سعت بكل جد إلى تنفيذ كل مقتضيات اتفاق الرياض وقامت بتنفيذ ما عليها في المصفوفة المزمنة التابعة له مقابل تعنت تام من قبل المجلس الانتقالي"

وتابع "وما إعلانه لما اسماه "الإدارة الذاتية للجنوب إلا اصرار على نسف جهود تنفيذ اتفاق الرياض وإعلان واضح برفض مقتضياته".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet