الانتقالي الجنوبي باليمن: الشعب فوضنا ولن نتراجع

عدن (ديبريفر)
2020-04-28 | منذ 3 شهر

قوات الانتقالي الجنوبي في عدن

قال المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً والذي أعلن إدارة ذاتية للمحافظات الواقعة تحت سيطرته جنوبي اليمن، إنه "مفوض من الشعب"، ولن يتراجع عن "مصلحة شعبه، وتوفير الأمن والاستقرار".
وأضاف المتحدث باسم المجلس، نزار هيثم، في تغريدة على "تويتر" يوم الإثنين: "تتوالى الصفعات على من أراد التآمر على جنوبنا الحبيب".
وأضاف "يكفي أن نرى ردود الأفعال العربية والدولية واستمرارها بالضغط على ما تسمى بالشرعية بتنفيذ اتفاق الرياض فورا وإيجاد حل سياسي يضمن للجنوب حقوقه كاملة".
وتابع هيثم "مصلحة شعبنا وتوفير الأمن والاستقرار لأرضنا هو قرارنا ولن نتراجع عنه".
من جانبه قال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي فضل الجعدي على "تويتر"  "رئاسة الانتقالي مفوضة من الشعب، وأهدافه هي خارطة طريق نضالنا".
وأضاف "ما تحقق حتى اللحظة هو ملك الشعب، ولا عودة أو تراجع عنه مطلقاً".
وفي بيانات منفصلة، أعلنت الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخيلجي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، رفض إعلان المجلس الانتقالي بشأن الإدارة الذاتية، مؤكدين ضرورة العمل على تنفيذ اتفاق الرياض.
من جهتها حملت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الإثنين، مسؤولية تقويض اتفاق الرياض وعملية السلام بالبلاد، في حال تأخير إلغاء إعلان "الإدارة الذاتية" للجنوب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet