اليمن.. الحوثيون يعلنون اسر العشرات من القوات الحكومية في مأرب والضالع

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-28 | منذ 1 شهر

العميد يحيى سريع

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم الثلاثاء، أسر العديد من عناصر القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في مواجهات بمحافظتي مأرب والضالع شمالي شرقي وجنوبي اليمن.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، على صفحته في "تويتر"، "تمكنت قواتنا بفضل الله من التصدي لزحفين واسعين في محافظتي مأرب والضالع استمرا من الصباح حتى الظهر".

وأضاف سريع "تم تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد دون إحراز أي تقدم، ووقع منهم العشرات في الأسر واغتنام أسلحة متنوعة خلال التصدي لزحوفهم".

وأشار إلى أن "طيران العدوان السعودي الأميركي شن 16 غارة جوية توزعت على محافظات مارب والجوف وصعدة منها 10 غارات على صرواح بمارب و4 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة".

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد اتهم الحوثيين، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بارتكاب 151 اختراقا لإعلان تمديد وقف إطلاق النار، خلال 48 ساعة.

وقال التحالف في بيان، أنه "يطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات".

وأعلن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الجمعة الفائتة، تمديد وقف إطلاق النار المعلن من جانبه، لمدة شهر اعتبارا من الخميس 23 أبريل الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق