نجوم الدوري الإسباني يعودون إلى الملاعب بداية مايو المقبل

مدريد (ديبريفر)
2020-04-29 | منذ 4 شهر

الدوري الإسباني يعود للاثارة قريبا

كشف بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، اليوم الثلاثاء، مراحل تخفيف عملية الإغلاق في البلاد، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
ووفقا لصحيفة"موندو ديبورتيفو" الكتالونية، قال سانشيز، إن تخفيف الإغلاق سيكون على 3 مراحل، ويستمر لمدة 6 أسابيع على الأقل.
وأشار إلى أن "الرياضيين المحترفين في إسبانيا، سيكونون قادرين على العودة للتدريبات بشكل فردي، اعتبارًا من يوم 4 مايو المقبل".
واضاف أن "إسبانيا قد تعود إلى الحياة الطبيعية خلال 8 أسابيع من بدء تخفيف إجراءات الإغلاق، أي أن ذلك سيكون في نهاية يونيو المقبل".
وكانت رابطة الدوري الإسباني قد بدأت إجراءات عودة النشاط الكروي، بعد أن وضعت بروتوكولا ينظم الأمر تمت الموافقة عليه من جانب الحكومة.
وتشتمل خطة رابطة "الليغا" على إجراء اختبارات لفيروس كورونا للاعبين والمدربين والطاقم الإداري، كما تقترح وضع الفرق في فنادق ومدن رياضية قبل 15 يوما من بداية المنافسات.
وقال راديو "كادينا سير" إن مستشفى Synlab سيتكفل بإجراء الفحوصات التي تبدأ يوم 28 أبريل، كما سيقوم الأطباء بتوقيع وثيقة قانونية للاعبين تنص على ضمان السلامة وعدم انتقال العدوى.
ووافقت الحكومة الإسبانية على عودة المباريات من دون جمهور حتى بداية عام 2021.
بدورها، أخبرت رابطة الدوري الإسباني الأندية بقرار اللعب دون جمهور فترة طويلة، ليتم وضعه في حسابات الأندية من الجانب الاقتصادي، لما سيسببه من تأثير على الإيرادات.
وقدرت تقارير مالية خسائر الاندية من غياب الجمهور بنحو 119.5 مليون يورو.
وتوقفت مسابقة الدوري الإسباني في مارس الفائت بقرار رسمي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet