اليمن.. الصحة تعلن عن خمس حالات اصابة بفيروس كورونا في عدن ومصدر طبي يحذر من كارثة

عدن (ديبريفر)
2020-04-29 | منذ 1 شهر

الصحة تعلن عن خمس حالات اصابة بفيروس كورونا في عدن ومصدر طبي يحذر من كارثة

Click here to read the story in English

كشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن عن تسجيل خمس حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) اليوم الأربعاء في محافظة عدن "جنوبي اليمن".

وذكر حساب اللجنة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنه جرى تأكيد إصابة خمس حالات بالفيروس، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لاحقا لكشف كافة التفاصيل.

مصدر طبي خاص في عدن أكد لـ "ديبريفر" أن عدد الحالات يتجاوز الرقم الذي أعلنت عنه اللجنة محذرا من انفجار وبائي في عدد المصابين بسبب الاستهتار الواضح لمسؤولي الصحة في التحري والكشف عن الحالات المشتبهة منذ بداية تفشي أعراض الفيروس.

وأكد المصدر، أن حالات الوفاة التي حدثت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن يومي أمس وأمس الأول جميعها تعود لمصابين بالفيروس، وأن احتمالية إصابة المخالطين عالية جدا، وهو ما أكده وفاة شخصين من أسرة واحدة بذات الأعراض.

وسجلت عدن في الأيام الماضية، عدد من حالات الوفاة التي تم تشخيصها على أنها حمى "شيكونغونيا" أو ما يعرف محليا بـ "المكرفس" على الرغم من وجود أعراض كورونا على المصابين.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا قد أعلنت يوم أمس الأول شفاء الحالة الأولى التي تم اكتشافها في العاشر من ابريل الجاري في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

العندليب اليماني

الإمارات ماقصرت في الجنوب دعمته بكل شي وبعد بالكورونا
منذ:1 شهر

العندليب اليماني

الإمارات ماقصرت في الجنوب دعمته بكل شي وبعد بالكورونا
منذ:1 شهر

الحمد لله

الله اكبر
منذ:1 شهر

إضافة تعليق