اليمن.. الحوثيون يعلنون سيطرتهم الكاملة على الجوف للمرة الثانية في أقل من شهرين

الجوف (ديبريفر)
2020-04-30 | منذ 3 شهر

العميد يحيى سريع

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأربعاء، انتهاء عملية "فأمكن منهم" من خلال سيطرتها على ما تبقى من محافظة الجوف بنسبة 95 في المائة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع أن "المرحلة الأخيرة من عملية (فأمكن منهم) شملت تطهير معسكر اللبنات والأقشع والخسف والمناطق المجاورة في المرازيق والمهاشمة بالجوف، وسقط على إثرها ما يقارب 1200 قتيل من المرتزقة"، حد قوله.

ووفقا لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، زعم سريع أن المساحة التي سيطرت عليها جماعته مؤخرا بلغت 3500 كم مربع، أي صحراء الحزم بالكامل إضافة لمناطق في خب والشعف.

واشار سريع إلى ان" صحراء الجوف شكلت أهم وكر لما يسمى بـ"القاعدة" و "داعش" المدعومين أمريكيا وسعوديا وإماراتيا".

وذكر سريع أن أهمية معسكر اللبنات تتمثل في كونه آخر معقل القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.. مشيرا إلى أن معسكر اللبنات هو ايضا مفتاح لمحافظة مأرب شمالي شرقي اليمن.

واتهم المتحدث العسكري للحوثيين، القوات الحكومية بالتصعيد في مأرب بشكل كبير خلال الفترة الفائتة، مؤكدا أن مقاتلي جماعته تصدوا لتلك القوات.

ولفت سريع إلى أن لدى جماعته "خيارات استراتيجية ستجعل العدو يندم على تصعيده"، مضيفا "وعليهم ان يتحملوا العواقب" حد قوله.

وكانت جماعة الحوثيين قد اعلنت مطلع مارس الفائت سسطرتها على معظم مديريات الجوف، إلا أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة بعض المواقع والمعسكرات الهامة قبل نحو شهر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet