متحدث الانتقالي يدعو التحالف إلى الضغط لتنفيذ الشق السياسي باتفاق الرياض

عدن (ديبريفر)
2020-04-30 | منذ 3 شهر

نزار هيثم

دعا المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، نزار هيثم، التحالف العربي إلى الضغط باتجاه تنفيذ اتفاق الرياض في شقه السياسي فوراً، متهماً الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بتأخير تشكيل "حكومة مناصفة".
وقال هيثم في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، السعودية نشرته في عددها الصادر اليوم الخميس، "موقفنا ثابت بشأن الجهود السعودية في إحلال السلام، ولكن للأسف؛ المماطلة غير المبررة من الشرعية. يجب اتخاذ قرارات حازمة بشأن تعيين حكومة مناصفة ومحافظ ومدير أمن لعدن، وبالتالي تنتهي هذه المشكلة بالكامل".
وأضاف أن تأخير الحكومة "الشرعية" تعيين حكومة مناصفة، ومدير أمن، ومحافظ لعدن، طيلة الفترة الماضية، "فاقم الأوضاع، وهو ما جعلنا نتدخل لإعلان الإدارة الذاتية".
ومضى المتحدث الرسمي قائلاً "نحن مع تنفيذ اتفاق الرياض ونتمنى على التحالف العربي الضغط باتجاه تنفيذ البنود المتعلقة بالشق السياسي من دون تأخير".
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن الأحد الماضي حالة الطوارئ و"الإدارة الذاتية للجنوب"، وبرر ذلك بالقول إن الحكومة استمرت في "الصلف والتعنت في القيام بواجباتها"، بالإضافة إلى "تلكؤها وتهربها من تنفيذ ما يتعلق بها من اتفاق الرياض".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet