اليمن.. الكشف عن تفاصيل حالات الاصابة بفيروس كورونا في عدن

عدن (ديبريفر)
2020-05-01 | منذ 1 شهر

المتحدث باسم اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية، الدكتور علي الوليدي

كشفت اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا في مؤتمر صحفي ، مساء الخميس، تفاصيل حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم الإعلان عنها مساء الاربعاء في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية، الدكتور علي الوليدي، إن "الخمس الحالات التي تم تأكيدها بينها حالتا وفاة سجلت لرجل وامرأة، وثلاث إصابات لاتزال تحت الرعاية الطبية الكاملة وإجراءات العزل المنسقة مع منظمة الصحة العالمية، وهي في حالة صحية مستقرة".

وأكد الدكتور الزبيدي أن "فرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي مستمرة في متابعة المخالطين للحالات المسجلة سواء من أفراد أسرهم وأقاربهم وأصدقائهم أو من المخالطين لهم في المستشفيات والأماكن العامة، وغيرها".
كما اكد أنه "تم اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية، وان اللجنة في اجتماع يومي وتقييم مستمر للوضع".
وأشار الوليدي إلى انه لم يتم تسجيل حالات اصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الفائتة باستثناء الحالات الخمس المؤكدة التي أعلن عنها يوم امس.

ودعا المتحدث باسم اللجنة العليا للطوارىء لمواجهة كورونا في اليمن، "المواطنين إلى الالتزام بالتدابير والتعليمات الصحية الوقائية، وعدم التجمعات في الأسواق العامة، ووقف صلاة الجمعة والجماعة في هذا الظرف الاستثنائي".
وطالب الوليدي من مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية الضغط على جماعة أنصار الله (الحوثيين) لتشارك المعلومات بشفافية مطلقة والكشف عن الحالات الموجودة لديهم" انطلاقاً من المسؤولية الأخلاقية ومن أجل حماية المواطنين اليمنيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق