اليمن .. معارك عنيفة في سقطرى بين قوات الحكومة والانتقالي

عدن (ديبريفر)
2020-05-01 | منذ 3 شهر

اندلاع اشتباكات في سقطرى

قالت مصادر يمنية إن معارك عنيفة اندلعت اليوم الجمعة  بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي البلاد، إثر محاولات الأخيرة  اقتحام مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل.
وأضافت المصادر أن قوات الانتقالي سيطرت على منطقة قاضب المدخل الغربي لمدينة حديبو ، مؤكدة أن المعارك تتركز في الناحيتين الشرقية والغربية للمدينة .
 ودعا مستشار الرئيس اليمني رئيس الحكومة المعترف بها دولياً السابق أحمد عبيد بن دغر، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية، إلى التدخل لوقف هذه المعارك التي تستخدم فيها كل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وقال ابن دغر في تغريدة على "تويتر"، : "في السابعة والنصف صباحاً أكد لي محافظ سقطرى اندلاع القتال وبكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الجزيرة".
وأضاف "الذين تمكنوا من السيطرة على اللواء يحاولون السيطرة على العاصمة حديبو، إنني أرجو أن يتدخل الرئيس ونائبه ورئيس الوزراء والأشقاء في المملكة لوقف هذه المعارك، فالمنتصر فيها مهزوم".
وكان المجلس الانتقالي قد توعّد باقتحام عاصمة سقطرى، وحذر القوات السعودية المتواجدة هناك من اتخاذ إجراءات حازمة إذا لم تتحمل مسؤولياتها، في إزالة ما أسماها "الاستحداثات العسكرية" في إشارة إلى النقاط العسكرية والأمنية التابعة للقوات الحكومية في مداخل مدينة حديبو .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet