رويترز : اليمن من أكثر دول العالم عرضة لخطر كورونا

لندن (ديبريفر)
2020-05-02 | منذ 1 شهر

مخاوف دولية من تفشي كورونا في اليمن دون رصده

اعتبرت وكالة "رويترز" أن اليمن "يعد من أكثر دول العالم عرضة للخطر" بسبب تفشي فيروس كورونا وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى سبع حالات مع حالتي وفاة.
وأشارت "رويترز" في تقرير لها إلى مخاوف الأمم المتحدة من إمكانية انتشار المرض دون رصده في هذا البلد الذي تسببت حرب تدور رحاها منذ خمس سنوات في تدمير نظمه الصحية وترك الملايين من سكانه يعانون سوء التغذية.
ونقل التقرير عن منظمة الصحة العالمية قولها "إنها تخشى من حدوث الأسوأ في اليمن فيما يتعلق بتأثير كوفيد-19 لأن سكانه لديهم بعض أقل مستويات المناعة وأقصى درجات التعرض للأمراض بالمقارنة بالدول الأخرى".
وأفاد بأن اليمن سجل أول إصابة بمرض كوفيد-19 بمحافظة حضرموت في جنوب البلاد في العاشر من أبريل. وأعلن يوم الأربعاء عن خمس حالات إصابة جديدة في عدن وحالتي وفاة.
وقال تقرير رويترز "اليمن مقسم إلى مناطق نفوذ. ويوم الأربعاء عبرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا والتي تتخذ من عدن مقراً لها عن قلقها إزاء إنكار المسؤولين الحوثيين وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في صنعاء".
وأضاف "قالت جماعة الحوثي إن الفحوص أثبتت أن جميع الحالات المشتبه بها سلبية".
وتناول التقرير خطاب جماعة الحوثيين إلى منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن بتاريخ 30 أبريل ويطلب ما لا يقل عن 250 ألف ماسحة و100 ألف فحص لتفاعل البلمرة المتسلسل و15 جهاز اختبار تفاعل البلمرة.
وذكرت "رويترز"، أن السلطات اليمنية قامت بتطوير 37 مستشفى في أنحاء البلد حيث أضافت أجنحة متنقلة لعلاج مصابي كورونا لكن هناك نقصا في أجهزة الفحص والتنفس الصناعي وأسرة المستشفيات.
ولفت التقرير إلى أن الأمراض منتشرة في اليمن وبعضها مثل حمى الضنك أعراضها هي نفس أعراض فيروس كورونا مما يجعل من الصعب رصد كوفيد-19.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق