الحوثيون يحملون التحالف مسؤولية انتشار كورونا في اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-02 | منذ 3 شهر

الدكتور طه المتوكل

حمّل وزير الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، الدكتور طه المتوكل، اليوم السبت، التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، "المسؤولية الكاملة إزاء تفشي فيروس كورونا وغيرها من الأوبئة في اليمن"
ووفقا لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قال المتوكل :"نحمّل دول العدوان المسئولية التاريخية والأخلاقية والمسئولية الكاملة إزاء تفشي الأوبئة في اليمن".
وقال إنه ومع إعلان حكومة اليمنية(الشرعية) وجود العديد من الحالات المصابة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، "يجب أن نكون في يقظة عالية وجاهزية وأن تسود حالة من الوعي لدى المجتمع".
وشدد المتوكل على ضرورة ان يتجنب المواطنون" الأماكن المزدحمة والأخذ بالإجراءات الوقائية الاحترازية".
وفي وقت سابق اليوم السبت،كشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في اليمن إلى عشرة أشخاص.
وذكر حساب اللجنة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنه جرى تسجيل 3 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد، اثنتان منها في العاصمة الموقتة ⁧‫عدن‬⁩، والثالثة في محافظة ⁧‫تعز‬⁩ لأحد المخالطين لحالة الإصابة التي أُعلن عنها يوم أمس".
واشارت اللجنة إلى إن الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية، وأن فرق الرصد قامت بحصر المخالطين وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet