ناطق الحوثيين: جريمة عفار كشفت عن توسيع التحالف لدائرة اطلاق النار في اليمن

مسقط (ديبريفر)
2020-05-03 | منذ 1 شهر

محمد عبدالسلام

اتهم الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، مساء السبت، التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بارتكاب"جريمة كبيرة في منطقة عفار بمحافظة الحديدة".

وقال عبد السلام على حسابه في "تويتر":"جريمة كبيرة لتحالف العدوان باستهداف طيرانه الإجرامي مصالح الناس ووسائل نقلهم وسبل عيشهم في منطقة عفار بمحافظة البيضاء".

وتابع" وتلك واحدةٌ من فظائع وفضائح وقف إطلاق النار المزعوم بتوسيع دائرة إطلاق النار وتكثيف الغارات على الجبهات وغير الجبهات وبتواطؤ وصمت مخز من قبل الأمم المتحدة".

وفجر السبت، أعلنت جماعة الحوثيين عن سقوط قتلى وجرحى (لم تحدد عددهم) في غارات لطائرات التحالف العربي استهدفت محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصلحة الجمارك في صنعاء، إن طيران التحالف "استهدف، مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.

وأشار البيان إلى أن استهداف منفذ جمركي من قبل التحالف "ليس الأول حيث سبق قصف مركز ميتم الجمركي أكثر من مرة ومكتب جمارك ورقابة ذمار الجمركي"، لكنه وصف هذا الهجوم بأنه "الأعنف وأدى إلى الحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة".

فيما أفاد موقع "أنصار الله" التابع للحوثيين بإصابة ثلاثة مواطنين، واعتبر عدداً من سائقي الشاحنات -بينهم أجانب- في عداد المفقودين.

وذكر الموقع، نقلاً عن مصدر أمني قوله إن الغارات أسفرت عن احتراق 11 قاطرة بالكامل وكانت محملة بمواد غذائية وأدوات منزلية ومولدات كهربائية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق