الخارجية اليمنية: الانتقالي يحاول جر سقطرى إلى مغامراته الفاشلة

الرياض (ديبريفر)
2020-05-03 | منذ 3 شهر

وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي

اتهمت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية (الشرعية)، مساء اليوم الأحد، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بمحاولة جر محافظة سقطرى إلى "مغامراته الفاشلة"

وقال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، على حساب الوزارة في "تويتر": "إن ما افتعله المجلس الانتقالي الجنوبي من احداث مؤسفة في سقطرى من محاولة فاشلة لتفجير الوضع هناك بدعم وحدات متمرده على الدولة لا يعدو كونه امتداد لمحاولاته جر الجزيرة المسالمة وأهلها إلى أتون مغامراته السياسية الفاشلة".

وأشار الحضرمي إلى ان "جزيرة سقطرى جوهرة يمنية فريدة من نوعها في العالم مصنفة كأحد مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو وأي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار فيها، أو في أي من الأراضي اليمنية، مرفوضة وستبوء بالفشل لا محال".

ووصف الحضرمي إعلان المجلس الانتقالي "الإدارة الذاتية" للمحافظات اليمنية الجنوبية بالخطوة المتهورة، معتبرا إياها "رفضا واضحا لمقتضيات اتفاق الرياض واستمرار لتمرده المسلح في اغسطس الماضي".

وتابع: "المجلس الانتقالي بدلا من الاستجابة لدعوات المجتمع الدولي المتمثلة في البيانات الصادرة من التحالف والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية بما فيها مجلس الامن، إلا أنه لا يزال مصر على الاستمرار في تمرده ومحاولة فرض إجراءات غير قانونية للاستحواذ على موارد الدولة".

وأثنى وزير الخارجية اليمني على دور السعودية التي تقود تحالفا عربيا داعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في احتواء هذه الإحداث لإعادة الاستقرار والهدوء لسقطرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet