اليمن .. القوات الحكومية تؤكد دعمها لقبائل البيضاء ضد الحوثيين

مأرب (ديبريفر)
2020-05-04 | منذ 3 شهر

اللواء حمود صغير بن عزيز

قال رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قائد العمليات المشتركة الفريق صغير حمود بن عزيز، اليوم الإثنين، إن القوات الحكومية ستدعم قبائل محافظة البيضاء وسط البلاد، عقب اندلاع توتر كبير بينها وجماعة الحوثيين (أنصار الله).
وأضاف رئيس هيئة الأركان اليمني، في تغريدة على "تويتر"، رداً على "تغريدة" لمستشار الرئيس اليمني رئيس الحكومة المعترف بها دولياً السابق أحمد عبيد بن دغر، "سوف يقدم الجيش كل العون لكل أحرار اليمن ضد الكهنوت الحوثي من منطلق أنه مسؤول عن أمن واستقرار اليمن الأرض والإنسان".
وفي وقت سابق الإثنين قال ابن دغر في تغريدة على "تويتر"، "يجب أن يكون الجيش جاهزاً لدعم الانتفاضة، ودعم الشيخ ياسر (العواضي) إذا طلب الدعم".
وأضاف "والله ما هُزم الحجوريين إلا لأننا لم نكن مستعدين لدعمهم. تذكروا أن هناك عدو واحد هو الحوثي. فلنوحد الصفوف لهزيمته".
وتسبب مقتل امرأة في منطقة الوطفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن على أيدي مسلحين مواليين لجماعة الحوثيين؛ في اندلاع أزمة كبيرة بين القبائل والجماعة، ما استدعي تدخل سلطنة عمان وطلبها مهلة إضافية لإنهاء الأزمة.
وكان القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أحد مشايخ قبيلة آل عواض بالبيضاء، ياسر العواضي، أعلن في 29 أبريل الماضي عن مهلة لمدة ثلاثة أيام لتسليم المتهمين ورفع المشرفين الحوثيين من محافظة البيضاء، داعياً قبائل المحافظة إلى النفير والاستعداد لقتال الحوثيين في حال لم يتم الاستجابة للمطالب.
وقتلت جهاد الأصبحي في منزلها من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثيين، انتقاماً من والد زوجها حسين محمد الأصبحي، وذلك بعد أن عجزت الجماعة عن اعتقاله، بحسب مصادر محلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet