اليمن .. تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الحديدة

الحديدة - ديبريفر
2020-05-06 | منذ 3 شهر

محافظة الحديدة غرب اليمن

Click here to read the story in English

كشفت مصادر يمنية لوكالة "ديبريفر" للأنباء، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة الحديدة غربي البلاد، ليرتفع عدد الحالات إلى 23 حالة توفيت منها أربع.

وقالت المصادر، إن الحالة التي تم تسجيلها لمواطن من أحد أرياف مديرية حيس التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والواقعة جنوبي محافظة الحديدة .

وأوضحت المصادر أن المصاب  انتقل إلى العاصمة صنعاء قبل 12 يوماً بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد، مبيناً أن الفحوصات التي أجربت له في صنعاء أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

ووفقاً للمصادر فقد أبلغت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، إدارة الترصد الوبائي في مكتبها بمحافظة الحديدة عن الحالة، والذي قام بإبلاغ مكتب الصحة في مديرية حيس، والترصد الوبائي التابع لمنظمة الصحة العالمية من أجل عزل أسرة المصاب والمخالطين.

وأكد مدير مكتب الصحة في حيس الدكتور محمد طالب حمنه أن أسرة المصاب في صحة جيدة، مشيراً إلى أن المكتب بصدد حصر المخالطين للمصاب وإخضاعهم للحجر الصحي.  

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن، لمهاجر صومالي الجنسية وجد ميتاً في أحد فنادق العاصمة صنعاء.

كما أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ، ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 21 بينها ثلاث حالات وفاة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet