محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية في الرياض

ديبريفر
2020-08-11 | منذ 1 شهر

أحمد حامد لملس

الرياض (ديبريفر) - أدى أحمد حامد لملس المعين حديثاً كمحافظ لمحافظة عدن اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختيها في عدن والرياض،  عن الرئيس عبدربه منصور هادي قوله، أن الإهتمام بأبناء مدينة عدن وإعادة الحياة وإستتاب الأمن تمثل ضرورة ملحة.

وشدد هادي خلال مراسم أداء اليمين الدستورية على مضاعفة الجهود في هذه المرحلة الهامة لخدمة حاضر عدن ومستقبلها وبذل المزيد من الجهود لانتشال المحافظة من وضعها الحالي وتفعيل مستوى الخدمات ووقف الاختلالات واستتباب الامن وتطبيع الاوضاع بصورة عامة والحفاظ على المصالح العامة لخدمة ابنا عدن والوطن بشكل عام.

من جانبه عبر محافظ عدن عن سروره بهذه الثقة التي منحت له.. مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده لخدمة المحافظة والوطن بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية والمختصين من ابناء المحافظة..

وأشار الى ان توجيهات الرئيس هادي ستكون من أولويات مهامه في إطار تطوير واقع ومستقبل المحافظة، حسبما نقلت الوكالة ذاتها.

ويرى مراقبون بأن هذا الخطوة تأتي في إطار الضغوطات التي تمارسها المملكة العربية السعودية على قيادتي الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي للمضي قدماً في تنفيذ آلية اتفاق الرياض.

وأضافوا في أحاديث ل"ديبريفر" أن أداء اليمين الدستورية في الرياض وليس في عدن يؤكد استمرار فجوة الخلاف بين الشرعية العاجزة حتى اللحظة عن العودة الى البلد وبين المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً والساعي لفصل جنوب البلاد هن شمالها.

غير أن بعض المراقبين اعتبروا الأمر خطوة متقدمة في المضي نحو تنفيذ باقي بنود الإتفاق، وإعترافاً من المجلس الجنوبي بشرعية الرئيس هادي الذي خاض المجلس ضد قواته مواجهات مسلحة عنيفة في اغسطس الماضي ، فيما لاتزال هناك اشتباكات متقطعة تجري بين الطرفين وبالأخص في محاغظة أبين المحاذية للعاصمة الموقتة عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet