اليمن.. الحوثيون يتهمون السعودية بترحيل 800 صومالي وإدخالهم إلى الجوف

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-08 | منذ 2 شهر

الحوثيون يؤكدون ترحيل السعودية 800 صومالي إلى محافظة الجوف الحدودية

قال المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم الجمعة، إن السلطات السعودية رحلت أكثر من 800 صومالي وأدخلتهم عبر حدود محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأكد المجلس في ييان، أن" الصوماليون المرحلون محجورون في مدينة الحزم" مضيفا" لكن العدد كبير ولا يوجد إمكانيات لتغطية نفقات الحجر".

وأشار البيان إلى أن المجلس خاطب المفوضية السامية للاجئين بترحيل الصوماليين المرحلين من السعودية، والقيام بمسؤوليتهم "ولكن للأسف لم يتجاوبوا".

ودعا المجلس إلى سرعة التدخل والاستجابة الأممية "لإنقاذ هذا العدد الكبير من الصوماليين بموجب القوانين الأميية والدولية الإنسانية".

وكانت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ التابعة الحوثيين قد أعلنت يوم الثلاثاء الفائت، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.

وقال وزير الصحة في الحكومة الإنقاذ، الدكتور طه المتوكل في مؤتمر صحفي بصنعاء، "نعلن عن اكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة بوباء كورونا في العاصمة صنعاء لمهاجر صومالي الجنسية".

وأوضح المتوكل أن المصاب وجد ميتاً في أحد فنادق العاصمة صنعاء الأحد الفائت، مبيناً أنه "تم أخذ عينة من المتوفي للفحص المخبري وأظهرت النتيجة أنه كان مصاباً بفيروس كورونا المستجد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet