الخارجية اليمنية تخاطب اليونسكو حول الأعمال التخريبية للانتقالي في سقطرى

الرياض (ديبريفر)
2020-05-10 | منذ 2 شهر

قوات تابعة للمجلس الانتقالي في سقطرى - ديبريفر

Click here to read the story in English

بعث وزير الخارجية في حكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا محمد الحضرمي خطاباً إلى منظمة اليونسكو دعا فيه المنظمة لإدانة الأعمال التخريبية للمجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا" في أرخبيل سقطرى.

وقال حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أن الوزير الحضرمي بعث اليوم الأحد رسالة لليونسكو حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها سقطرى والتي تسببت بها مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي، مطالبا إرسال لجنة الخبراء التي سبق تشكليها من قبل المنظمة للاطلاع على وضع الجزيرة وما تتعرض له من تهديدات طبيعية وبشرية".

وأشار الحضرمي في خطابه، الى الكوارث الطبيعة التي تعرضت لها الجزيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب الأعاصير والتي نجم عنها أضرار بشرية ومادية في البنية التحتية والاقتصاد المحلي للسكان وخاصة في قطاع صناعة صيد الأسماك، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض .

كان مجلس الوزراء في حكومة الشرعية أعلن رفضه الكامل -في اجتماع عبر الاتصال المرئي- الجمعة لما يقوم به المجلس الانتقالي لأي تدخل في أداء وعمل مؤسسات الدولة والسطو على الموارد العامة.. معربا عن تطلعه في إجراءات من قبل تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لتنفيذ البيان الذي أصدره حول ما اقدم عليه المجلس الانتقالي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet