التحالف يكذب اتهامات الحوثيين السعودية بترحيل 800 صومالي

الرياض (ديبريفر)
2020-05-10 | منذ 3 أسبوع

تركي المالكي

قالت قيادة التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، إن ما قالته جماعة أنصار الله (الحوثيين) عن ترحيل المملكة 800 صومالي إلى اليمن غير صحيح "ولا اساس له من الصحة".

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف العقيد ركن تركي المالكي: "ما نشرته المليشيا الحوثية الإرهابية بترحيل المملكة (800) شخص من الجنسية الصومالية إلى اليمن عبر محافظة الجوف لا أساس له من الصحة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس".

وأكد المالكي أن "هذه المزاعم ما هي إلا امتداد للأعمال والتصرفات غير الإنسانية التي تنتهجها المليشيا الحوثية الإرهابية ضد المهاجرين من الدول الأفريقية إلى اليمن".

وأشار إلى أن "المليشيا الحوثية الإرهابية قامت في شهر أبريل 2020 بالتهجير والإجبار على النزوح تحت تهديد السلاح لأكثر من (8000) شخص من المهاجرين من الدول الأفريقية إلى اليمن ودفعهم باتجاه أراضي المملكة ومن بينهم النساء والأطفال".

وقال المالكي إن "ذلك محاولة منها لاستغلال الأوضاع العالمية بتفشي فيروس كورونا المستجد ومحاولة إرباك أمن الحدود واستثارة المنظمات الدولية غير الحكومية".

وأضاف أن "المملكة تعاملت مع هذه الحالات بكل إنسانية، وقدمت لهم كافة الخدمات اللازمة من خدمات طبية وإعاشية وإيوائية".

وكان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع لجماعة الحوثيين مساء الجمعة، قد قال إن السلطات السعودية رحلت أكثر من 800 صومالي وأدخلتهم عبر حدود محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأكد المجلس في ييان، أن" الصوماليون المرحلون محجورون في مدينة الحزم" مضيفا" لكن العدد كبير ولا يوجد إمكانيات لتغطية نفقات الحجر".

وأشار البيان إلى أن المجلس خاطب المفوضية السامية للاجئين بترحيل الصوماليين المرحلين من السعودية، والقيام بمسؤوليتهم "ولكن للأسف لم يتجاوبوا".

ودعا إلى سرعة التدخل والاستجابة الأممية "لإنقاذ هذا العدد الكبير من الصوماليين بموجب القوانين الأميية والدولية الإنسانية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق