اليمن.. تقدم مفاجىء للحوثيين في جبهة قانية بالبيضاء وأنباء عن سيطرتهم على مواقع هامة

البيضاء (ديبريفر)
2020-05-11 | منذ 2 شهر

البيضاء

قال مصدر عسكري في جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الأحد، إن قوات جماعته تمكنت من السيطرة على مناطق هامة ومنها موقع الحمة الاستراتيجي في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وأكد المصدر لوكالة "ديبريفر" أن المقاتلين الحوثيين، طوقوا منطقة ردمان من جهتين، ما مكنهم من قطع الطريق الرابط بين ردمان وقانية.

وأشار المصدر إلى ان الحوثيين سيطروا على "التبة السوداء" في منطقة الحمة التي كانت تسيطر عليها القوات الحكومية منذ العام 2017.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين، إن عدد من القيادات العسكرية والقبلية البارزة التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، قتلت خلال مواجهات في جبهة قانية، الأحد، انتهت بسيطرة الحوثيين على مواقع استراتيجية بالإضافة إلى قطع الطريق الرابط بين "ردمان وقانية".

وذكرت إن من بين القيادات العسكرية والميدانية الحكومية البارزة التي قتلت، كل من شايع عبدالله مسعد بحيبح، والشيخ صالح علي الثابتي وعبدالله عبدربه الثابتي، وعياد السيفي المرادي، وتوفيق زبن الله ناصر الشنواح.

من جهتها، قالت القوات الحكومية مساء السبت، إنها سيطرة على مواقع هامة خلال مواجهات مع الحوثيين، في محافظة البيضاء.

و قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني اللواء الركن محمد الحبيشي، إن "القوات تصدت لاعتداءات وخروقات الحوثيين في جبهة قانية "شمال البيضاء"، ونفذت هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من تأمين بعض المواقع المهمة والحاكمة".

وأضاف اللواء الحبيشي أن " الجيش كبد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet