متحدث الحكومة اليمنية : الحوثيون ينوون تفجير الناقلة "صافر"

الرياض (ديبريفر)
2020-05-11 | منذ 3 أسبوع

خزان النفط العائم صافر

كشف المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، راجح بادي، عن نية جماعة الحوثيين (أنصار الله) تفجير خزان النفط العائم "صافر" الذي يرسو قبالة سواحل الحديدة غربي البلاد.
وقال بادي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، نشرته اليوم الإثنين، إن الحوثيين رفضوا خلال الفترات الماضية كل الوساطات البريطانية والأممية ولكثير من الدول التي تدخلت من أجل إقناعهم بإدخال الفرق الفنية الأممية لإجراء أعمال الصيانة اللازمة للناقلة "صافر" التي ترسو على بُعد 4.8 أميال بحرية من ميناء عيسى النفطي، في محافظة الحديدة.
وأضاف "قالوا صراحة لإحدى الوساطات التي تحدثت معهم إنهم لن يُدخِلوا أي فرق لعمل الصيانة، لأنهم يريدون أن يستخدموها كورقة ضغط في حال تقدمت القوات للحديدة، وسيقومون بتفجير هذه الخزانات بأنفسهم من أجل حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، وإشغال العالم بهذه الكارثة".
وحمل المتحدث الحكومي، الحوثيين، "كامل المسؤولية المطلقة في أي كارثة بيئية ستحدث في حال تسرُّب النفط من الناقلة صافر".
ويوم السبت حذر وزير الخارجية في حكومة الحوثيين هشام شرف من حدوث أي تسرب نفطي من الناقلة صافر أو محاولة استخدام هذا الملف في أي عمل عسكري عدواني طائش، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال شرف  إنه ينبغي "التعامل مع هذا الملف بشكل بيئي وفني بحت".
وتتبادل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين، الاتهامات بمنع وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة المكلف بتقييم وصيانة الناقلة التي تضم أكثر من مليون برميل من النفط الخام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق