الصحة العالمية تنفي تعليق عملياتها شمالي اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-11 | منذ 2 شهر

منظمة الصحة العالمية

نفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، تعليق عملياتها الإنسانية، في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين (أنصار الله) شمالي اليمن.

وقالت المنظمة في تغريدة على حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، إنها "لم توقف أو تعلق عملياتها في المناطق الشمالية في اليمن".

واستدركت "لكنها أوقفت مؤقتاً حركة موظفيها في هذه المناطق نظراً لبعض المخاطر التي كان من الممكن أن يكون لها أثرعلى سلامتهم".

وأكدت المنظمة أنه تم "الآن رفع القيود التي كان قد تم فرضها على حركة الموظفين وسيعاودون العمل على الفور".

وكانت المنظمة أبلغت الأحد، في تعميم "جميع العاملين في صنعاء وإب والحديدة وصعدة أنه سيتم فوراً إيقاف جميع حركات منظمة الصحة العالمية في المحاور الأربعة المذكورة حتى إشعار آخر".

التعميم ذكر أن الإيقاف يشمل "أي نوع من الحركات أو الاجتماعات أو أي نشاط آخر لجميع الموظفين العاملين في صنعاء وإب والحديدة وصعدة"، استنادا إلى البروتوكولات واللوائح الأمنية للمنظمة، وطلبت من جميع الموظفين العمل من المنزل في ضوء خطط استمرارية العمل التي يتم العمل بها حالياً.

وكانت وكالة "رويترز" قالت إن منظمة الصحة العالمية علقت نشاط موظفيها في المناطق التي تسيطر عليها جماعة  الحوثيين في اليمن ابتداء من الأحد.

وعزت مصادر إعلامية، أسباب تعليق المنظمة نشاط موظفيها إلى التكتم الذي تبديه الجماعة حيال الأرقام الحقيقية للإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.
وحتى اليوم الإثنين أعلن الحوثيون عن حالتي إصابة مؤكدة لشخصين أحدهما "صومالي الجنسية" عثر عليه ميتا في أحد فنادق العاصمة صنعاء، فيما قالت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا أن عدد الحالات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية 51 حالة بينها 8 وفيات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet