الصحة العالمية تكشف عن مقترح لإرسال سفن مجهزة بمستشفيات لليمن

الرياض (ديبريفر)
2020-05-12 | منذ 2 شهر

الحكومة اليمنية تعلن عدن مدينة موبؤة بعد عشرات الوفيات بالحميات وانتشار كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، مساء الإثنين عن مقترحات لإرسال سفن مجهّزة بمستشفيات لدعم اليمن في مواجهة كورونا، وتحديداً في محافظتي عدن وحضرموت.
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، ألطف موساني، خلال لقائه عبر الاتصال المرئي، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور نجيب العوج إن "هناك مقترحات تركز على أن تعمل المنظمة على إعداد رؤية وفي إمكانية إرسال سفن مجهزة بمستشفيات لدعم جهود مواجهة الجائحة و تعزيز عجز الاحتياجات في عدن و المكلا".
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، ناقش اللقاء مقترحاً لإنشاء غرفة طوارئ في اليمن، لإدارة وتوزيع المساعدات والتدخلات المختلفة للمنظمة وتسهيل وصولها وتنسيق سبل احتواء الجائحة.
وأشار موساني، إلى وصول 14 ألف عينة فحص إضافية، و 1100 من المحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، مؤكداً أن المنظمة تسعى لتغطية العجز في احتياجات النظام الصحي رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها في حشد الموارد المالية وإدارة عملياتها على الأرض.
يأتي هذا عقب إعلان الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عدن مدينة موبؤة بسبب انتشار الأمراض والأوبئة المختلفة ومنها فيروس كورونا والحميات المختلفة.
وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن قال مساء الإثنين، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن ارتفعت خمسة أضعاف في غضون أسبوع، مايشير إلى أن الفيروس ينتشر دون اكتشافه منذ عدة أسابيع، وهو ماقد يؤدي إلى إرباك مرافق الرعاية الصحية في البلاد.
وحتى صباح الثلاثاء سجل اليمن 56 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 9 حالات وفاة وحالة تعافٍ واحدة وفقاً للحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدة لشخصين أحدهما "صومالي الجنسية" عثر عليه ميتا في أحد فنادق العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق