الحكومة اليمنية: مفتاح إحلال السلام في اليمن هو استعادة مؤسسات الدولة من المليشيات المسلحة

الرياض (ديبريفر)
2020-05-14 | منذ 3 شهر

لقاء رئيس الوزراء معين عبداللمك بالدول الخمس دائمة العضوية

قال رئيس الحكومة اليمنية (الشرعية)، معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، إن "مفتاح إحلال السلام في اليمن هو استعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء تمرد الميليشيات المسلحة".

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الحكومة اليمنية، بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى مجلس الأمن الدولي في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

واستعرض عبدالملك مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ضوء التطورات الأخيرة، والمواقف الأممية والدولية الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية، والجهود المبذولة لإحلال السلام من أجل توحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا.

ودعا عبد الملك، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إلى "التراجع عن تمرده وتصعيده المرفوض والعودة لتنفيذ استحقاقات اتفاق الرياض".

وأكد عبدالملك أن "المفتاح الحقيقي والوحيد لإحلال السلام في اليمن، هو استعادة الدولة ومؤسساتها تحت مظلة الشرعية وإنهاء تمرد الميليشيات المسلحة تحت أي غطاء كانت".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعلن في 25 أبريل الفائت، إقامة إدارة ذاتية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والمحافظات اليمنية الجنوبية، مما تسبب في استئناف الصراع مع الحكومة الشرعية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet