مجلس الأمن الدولي يناقش التطورات على الساحة اليمنية الخميس

نيويورك (ديبريفر)
2020-05-14 | منذ 2 شهر

مجلس الأمن الدولي

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة مغلقة لمناقشة تطورات الأحداث في اليمن.

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إحاطة جديدة بشأن المستجدات على الساحة اليمنية في ضوء المواجهات المتصاعدة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظات الجنوب، وتفشي فيروس كورونا في البلاد .

وفي 26 أبريل الماضي أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب وسط رفض محلي وعربي ودولي.

وتشهد محافظة أبين مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي لليوم الرابع في وقت دعا رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس أحمد بن بريك إلى إطلاق عملية عسكرية ضد قوات الحكومة الشرعية في حضرموت وشبوة.

وسجل اليمن حتى فجر الخميس 70 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 12 حالة وفاة، وفقاً للحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدة لشخصين أحدهما "صومالي الجنسية" عثر عليه ميتا في أحد فنادق العاصمة صنعاء، في ظل اتهامات للجماعة بالتكتم على الأعداد الحقيقية لضحايا الفيروس في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أكد أن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت خمسة أضعاف في غضون أسبوع، معتبراً أن  الارتفاع المفاجئ في الحالات المصابة يشير إلى أن الفيروس ينتشر دون اكتشافه منذ عدة أسابيع، وهو ما قد يؤدي إلى إرباك مرافق الرعاية الصحية في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet