الحكومة اليمنية تغلق منفذ الوديعة بعد هروب 300 شخص من محجر الطارق

حضرموت (ديبريفر)
2020-05-14 | منذ 3 أسبوع

مجموعة من العالقين الذين سمحت الحكومة بخروجهم الثلاثاء بتوجيهات رئاسية استثنائية - ديبريفر

أعلنت الحكومة المعترف بها دوليا اليوم الخميس إغلاق منفذ الوديعة البري مع السعودية "شرقي اليمن" أمام حركة المسافرين ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا.

وذكر حساب اللجنة العليا للطوارئ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إغلاق المنفذ جاء بعد استيعاب العالقين سابقا وفقا لتوجيهات رئاسة الجمهورية الاستثنائية.

واستثنى القرار حركة الشحن التجاري والإغاثي والحالات الخاصة التي سيتم التنسيق حولها بين القنصلية اليمنية في ⁧‫جدة‬⁩ والسلطات في ⁧‫السعودية وفقا للجنة‬⁩.

مساء الثلاثاء الماضي، كشف مصدر حقوقي خاص لـ "ديبريفر" هروب 300 شخص من الحجر الصحي في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن قادمين عبر المنفذ.

وقال المصدر إن "المسافرين وصلوا إلى منفذ الوديعة فجر الثلاثاء، وقامت كتيبة الحماية بأخذ جوازات سفرهم وكروت سياراتهم، ثم رافقتهم إلى منطقة العبر بهدف ادخالهم مجمع الطارق كمحجر صحي لهم قبل أن يفاجئوا بطلب الكتيبة استئجار المجمع على حسابهم الشخصي ما حدى بالمسافرين للاحتجاج وقطع الطريق الرئيسي ثم السماح لهم بالمغادرة دون أي اجراءات للحجر الصحي".

وكانت الحكومة قد سمحت مؤخرا، بفتح المنفذ أمام اليمنيين العالقين في السعودية، مبررة ذلك بأنه لدواعي إنسانية، ومؤكدة انهم سيخضعون لفحوصات طبية وسيتم ادخالهم في الحجر الصحي كإجراء احترازي وقائي، خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت اليمن اليوم الخميس 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة في اليمن بجزئيه الواقع تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا والخاضع لسيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثيين إلى(87) حالة بينها (13) حالة وفاة، وحالتي تعافي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق