اليمن.. وباء غامض يفتك بمسؤول أمني رفيع في عدن

عدن (ديبريفر)
2020-05-16 | منذ 2 شهر

عدن

كشف مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية (الشرعية)، مساء اليوم السبت، عن سبب وفاة المدير العام للأدلة الجنائية في وزارة الداخلية، العميد أحمد أمعبد ناصر، في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر حكومي، قالت أنه طلب عدم الكشف عن اسمه، تأكيده أن سبب وفاة العميد ناصر يعود إلى وباء غامض يرجح أنه "الشيكونغونيا أو الطاعون الرئوي".

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد نعى العميد ناصر في برقية عزاء، دون الكشف عن سبب وفاته.

وقبل اسبوع، توفي في عدن، القائم بأعمال مديرية الشيخ عثمان، علي عبدالمجيد نتيجة إصابته بمرض "الشيكونغونيا".

و"الشيكونغونيا" مرض فيروسي ينتقل إلى البشر عن طريق حشرات البعوض، ويسبّب حمى وآلاماً مبرّحة في المفاصل والعضلات إضافة للصداع والتقيّؤ والتعب والطفح الجلدي، وفق منظمة الصحة العالمية.

وكان ممثلو محافظة عدن في البرلمان اليمني، طالبوا السعودية بالتدخل لإنقاذ سكان المحافظة من الأوبئة وأنواع الحمى المنتشرة فيها وآخرها فيروس كورونا.

برلمانيو عدن أكدوا في رسالة إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، إن "فيروسات وأوبئة قاتلة تودي بحياة العشرات يوميا، في ظل عجز تام للنظام الصحي في المدينة".

ووفقاً لوكالة الأناضول، قال مصدر حكومي يمني، إن نحو 632 شخص توفوا في عدن، بينهم 6 مسؤولين حكوميين، في الفترة بين 1 حتى 13 مايو الجاري، جراء أوبئة وفيروسات ناجمة عن كوارث السيول التي شهدتها المدينة في 21 أبريل الفائت.

وقال أحد حفاري القبور في عدن لوكالة أسوشيتد برس، أنه لم يشاهد أعدادا من الوفيات بهذه القدر، رغم أن هذه المدينة شهدت موجات من الحروب الأهلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet