رصد 113 ألف حالة اشتباه بالكوليرا.. اليمن في معركة غير متكافئة مع الأوبئة

تقرير (ديبريفر)
2020-05-17 | منذ 3 أسبوع

بحسب باحثين، وباء الكوليرا في اليمن، الأسوأ في التاريخ البشري

Click here to read the story in English

ليس كورونا وحده من يهدد اليمنيين، عديد اوبئة تفعل ذلك أيضا، ومنها الكوليرا التي كشفت منظمة الصحة العالمية إحصائية صادمة عن حالات الاشتباه بها في اليمن.

أمس السبت أعلنت "الصحة العالمية"، أنها رصدت نحو 113 ألف حالة يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام 2020.

وقال مكتب المنظمة العالمية في اليمن، على حسابه في"تويتر" أن "من هذه الحالات 56 حالة مؤكدة مختبريا و29 حالة وفاة مرتبطة".

وأشار المكتب إلى أنه "تم رصد هذه الحالات في 200 مديرية في اليمن من أصل 333".

وذكر المكتب أنه و"استجابة لذلك دعمت منظمة الصحة العالمية 138مركزا لعلاج الإسهال و58 نقطة لمعالجة للجفاف، ومعظمها في مناطق متأثرة".

وتفتك اوبئة وحميات كالضنك والمكرفس، والدفتيريا، بآلاف اليمنيين منذ بداية الحرب قبل نحو 6 سنوات، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المدعومة من تحالف عربي بقيادة السعودية، وبين جماعة أنصار الله(الحوثيين) المدعومة من إيران.

وتسبب الصراع على السلطة في اليمن، بتدمير واغلاق أكثر من نصف المنشأت الصحية.

وتؤكد منظمات أممية إنسانية إن اليمن الذي سجل(126) حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينها (19) حالة وفاة حتى السبت، سيخوض معركة غير متكافئة مع أوبئة بدأت مؤشراتها الكارثية في محافظة عدن جنوبي البلاد ولن تتوقف هناك.

ووجه العديد من النشطاء والسكان في عدن نداءات استغاثة للمنظمات الدولية، لإنقاذ المدينة التي تشهد عشرات الوفيات يوميا بأوبئة مجهولة.

وبحسب رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في عدن اللواء سند جميل سجلت العاصمة المؤقتة 76 حالة وفاة يوم السبت بأسباب مختلفة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق