اليمن .. الحوثيون يغلقون أسواق ومراكز تجارية في صنعاء بشكل جزئي

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-17 | منذ 2 شهر

إغلاق مؤقت لأسواق صنعاء ومناطق محاذية للعاصمة

Click here to read the story in English

قررت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، إغلاق أسواق الملابس والمراكز التجارية في العاصمة اليمنية صنعاء، لمدة 12 ساعة يومياً اعتباراً من مساء اليوم الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون أن غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة صنعاء، قررت إغلاق المراكز التجارية وأسواق الملابس وتجهيزات العيد لمدة 12 ساعة من الساعة الـ 6 فجراً  حتى الـ 6 مساءً خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان .

وشددت غرفة الطوارئ على إلزام الأسواق والمراكز التجارية بالعمل من السادسة صباحاً حتى الثامنة مساء مع مراعاة التنظيم وضبط المخالفين وذلك لتعزيز الإجراءات المتخذة لمواجهة الأوبئة والحد من انتشارها في الأسواق وأماكن التجمعات.

ومساء السبت قرر الحوثيون فرض حجر مؤقت في مناطق قاع القيضي والدكاتره والوحدة وحزيز التابعة لمديرية سنحان في ضواحي العاصمة صنعاء.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء في المناطق ذات الكثافة السكانية.

وكان مصدر وثيق الصلة بجماعة الحوثيين كشف أن قيادات الصف الأول والثاني في الجماعة تم وضعها في حجر صحي خاص، خوفاً عليها من الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر، أن الجماعة تتكتم على موضوع الحجر الإجباري لقياداتها بشدة، وذلك منذ أكثر من شهرين.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً جماعة الحوثيين بالتستر على أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.

ويؤكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بينهم أطباء وعاملون في مؤسسات ومختبرات صحية يمنية، أن هناك حالات إصابة بفيروس كورونا بأعداد كبيرة قد تصل إلى 300 حالة، غير معلنة في صنعاء.

وفي وقت سابق الأحد أقر القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد علي الحوثي ضمنياً  بتكتم جماعته على أعداد حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها، داعياً من وصفها بالدول الحرة إلى الضغط على التحالف لإدخال المستلزمات الطبية والفحوصات بدلاً من البحث عن أعداد الضحايا.

وقال الحوثي، على "تويتر"، إن "الحميات المنتشرة في البلد تحتاج إلى تحاليل، ولايصح على الإطلاق أن يتم الإعلان عن أي حالات قبل التأكد منها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق