كلوب يعترض على إلغاء نتائج الموسم وحرمان ليفربول من التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي

ليفربول - ديبريفر
2020-05-19 | منذ 5 شهر

يورغن كلوب

اعتبر مدرب فريق ليفربول المتصدر للدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، يورغن كلوب، الاثنين، أن إلغاء الموسم الجاري بنتائجه وعدم منح اللقب لفريقه سيكون ظلما كبيرا.

وقال كلوب في حوار مع أكاديمية الاتحاد الألماني لكرة القدم: "هناك من يريد إلغاء نتائج الموسم. تقول في نفسك، ماذا؟ لقد لعبنا 76% من الموسم وتريدون إلغاء كل شيء؟".

وكان كلوب قد قدم مع ليفربول( البطل الأخير لدوري أبطال أوروبا) موسما استثنائيا، جعله على قريبا جدا من التتويج ببطولة الدوري الذي غاب عن منصاتها لأكثر من 20 عاما، لولا التوقف في مارس الفائت،بسبب تفشي جائحة كورونا عالميا.

وقال كلوب "هذا شيء بالنسبة لي أراه غير عادل، أن تقول إن الموسم كأنه لم يكن. نحن الأول في ترتيب البطولة وفقا للمباريات التي تلعبها في ملعبك، نحن الأول وفقا للمباريات التي تلعبها خارج ملعبك. إنه موسم ينبغي أن نتوج به".

ويتصدر ليفربول البطولة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، ويحتاج للفوز في مباراتين من 9 ليفوز باللقب رسميا.

وأشار كلوب إلى أن "التعامل مع الجائحة هو أهم شيء، لكن هذا لا يعني أن أشياء معينة ليست مهمة على الإطلاق لمجرد أنها أقل أهمية".

وأضاف "أعتقد هناك أشياء في الحياة أسوأ بكثير من خسارة البطولة. كثيرون حولنا يعانون، ناس تموت، هذا يحدث باستمرار، لكن في الوقت الراهن بسبب فيروس لم نعرفه جميعا ولم يستعد له أحد".

وطالب المدرب الألماني بردة فعل للتعامل مع الأشياء غير المتوقعة ومن بينها فيروس كورونا.
وتابع "لا يمكننا الاستعداد لكل شيء، لكن لابد من ردة فعل. هذا أكبر شيء في حياتي، كيف تتعامل مع أشياء لم تتوقعها، يقول الناس كيف تفكرون في كرة القدم وهناك أناس تموت؟ لا أحد يفعل ذلك، لكن مثل أي مجال عمل آخر، علينا الاستعداد لما بعد ذلك، لأن هذا الوقت سيأتي".

وختم كلوب "في كرة القدم، هذا معناه أننا سنتدرب في وقت ما ولكي نضمن سلامة الجميع، إجراءات معينة لابد من وجودها، ما حدث في ألمانيا يحصل الآن في إنجلترا، مراكز تدريب أندية إنجلترا ستكون الأفضل. لا يوجد مكان لانتشار العدوى".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet