اليمن.. المشاط يدعو التحالف الإنخراط في مفاوضات سلام حقيقية وجادة

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-21 | منذ 2 أسبوع

مهدي المشاط

دعا رئيس المجلس السياسي التابع لجماعة أنصار الله(الحوثيين) مهدي المشاط، مساء اليوم الخميس، دول التحالف العربي إلى "الانخراط في مفاوضات سلام حقيقية تتسم بالمصداقية والجدية".

جاء ذلك في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية، جدد خلالها المشاط الدعوة للتحالف إلى وقف الحرب ورفع الحصار وإعادة الإعمار التعويض وجبر الأضرار الإطلاق المتبادل للأسرى.

وقال المشاط :"في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على السلام فإننا في المقابل نتعهد لشعبنا بمواجهة التصعيد بالتصعيد".

وأكد المشاط دعم جماعته المستمر للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، مشيراً إلى إن "إعلان وقف إطلاق النار من قبل قيادة العدوان كان سيمثل خطوة إيجابية لكن الأيام أثبتت بانه إعلان للاستهلاك الإعلامي".

وأعلن المشاط التزام جماعته بتقديم التسهيلات اللازمة أمام كل جهات العمل الإنساني والجهات المانحة والداعمة، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تقديم الدور المناط بهم في المساعدات لليمن وكسر قيود الحصار عليه.

رئيس المجلس السياسي للحوثيين قال أنه "آن الأوان لأن تدرك دول التحالف كارثية الاستمرار في عبثها وتدخلها السافر في شؤون اليمن واليمنيين".

وشدد المشاط على أن "الوحدة اليمنية وكل قضايا الشعب العادلة سوف تبقى أكثر من كل السياسيين وأكبر من الأحزاب".

وتأتي الذكرى الثلاثين لعيد الوحدة اليمنية التي تحققت في عام 1990 في ظل أوضاع معقدة للغاية يعيشها اليمن بفعل حرب ما تزال مشتعلة منذ 6 سنوات بين الحكومة اليمنية(الشرعية) المدعوم من تحالف عربي بقيادة السعودية، وبين جماعة الحوثيين المسنودة من إيران من جهة، بالإضافة إلى تمرد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في محافظة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق