اليمن.. الإعلان عن وصول فريق خبراء إلى عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة كورونا

الرياض (ديبريفر)
2020-05-26 | منذ 1 شهر

فريق خبراء أولي يصل الخميس المقبل في مهمة لمجابهة وباء كورونا

قال وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، أن فريق خبراء أولي سيصل إلى العاصمة المؤقتة عدن الخميس المقبل للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة وباء كورونا وبسعة 100 سرير.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، عن باعوم قوله، أن "الحكومة تسخر كافة الإمكانات المتاحة لمجابهة وباء كورونا المستجد(كوفيد-19) وتقوم بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمساندة الجهود الحكومية في هذا المجال".

وأشار وزير الصحة اليمني إلى أن فريق الخبراء الأولي مكون من الدكتور نيكولاس ماكوه بريطاني الجنسية، و الدكتور ماركوس هوتل الماني الجنسية.

وذكر باعوم إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة "اسبن ميديكال"، وهي شركة مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة، للبدء في الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً قد أطلقت نداء استغاثة في 17 مايو الجاري للمنظمات الأممية والدولية لمساندة جهودها في مواجهة الأوبئة وفيروس كورونا.

وبلغ عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ العاشر من أبريل الفائت إلى (239) بينها(45) وفاة و(10) حالات تعافي.

وتتهم الحكومة المعترف بها دوليا سلطات الحوثيين بالتكتم على عدد الحالات المسجلة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها على الرغم من تزايد عدد الوفيات اليومية جراء الوباء وسط سخط كبير من المواطنين حيث اكتفت وزارة الصحة التابعة للجماعة بالإعلان عن ثلاث حالات فقط بما فيها حالة وفاة لمهاجر صومالي عثر عليه ميتا في أخد فنادق العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet